آخر الأخبار
... مرحبا بزورا موقع الرقية الشرعية وعلاج السحر

عدد المواضيع في هذه المدونة اكثر 2000 موضوع ابحث جيد عن علاجك المناسب

إذاعة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد للقران الكريم - المصحف المجود بث مباشر 24 ساعة

استمع الى الرقية الشرعية للشيخ احمد العجمي للعلاج السحر والمس والعين

افضل موضوع في هذه المدونة فقم بقرائته

جميع انواع السحر مع اعراضه وكيفية علاجه

السحر علاج ا علاج الجن او المس العاشق نهائيا ووقف الاعتداءات الجنسية في المنام واليقظة هذه الطريقة تستعمل في جميع الظروف والاوقات كالعمل و...

تذكر ان الله هو الشافي وعلى العبد الاخذ بالأسباب

السحر وأنواعه لفضيلة الدكتور محمد راتب النابلسي

0


موضوعات مختلفة في العقيدة : الجن والسحر : الدرس 6 : السحر وأنواعه لفضيلة الدكتور محمد راتب النابلسي



بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم لا علم لنا إلا ما علَّمتنا ، إنك أنت العليم الحكيم ، اللهم علِّمنا ما ينفعنا ، وانفعنا بما علمتنا وزدنا علماً ، وأرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه ، وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه ، واجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه ، وأدخلنا برحمتك في عبادك الصالحين .
أيها الإخوة الكرام : مع الدرس السادس من دروس النهي عن التعاون مع السحرة و المشعوذين و الدجالين .
أيها الإخوة الكرام : ننتقل في هذا الدرس إلى موضوع السحر بالذات ، كلمة يكثر تردادها على ألسنة المسلمين ، و في بعض هذه الأقوال وضع لا أصل له ، من أبرز هذه الأقوال الموضوعة التي لا أصل لها : " تعلم السحر ، و لا تعمل به " ، لا أصل لهذا الكلام إطلاقاً في تراث النبوة ، على كل وردت كلمة السحر في حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم في معرض الحديث عن البيان فقال : (( إن من البيان لحكمة )) ، و (( إن من الشعر لحكمة )) .
و الحكم الشرعي في الشعر أنه كلام حسنه حسن ، و قبيحه قبيح ، إلا أن المعني في هذا الموضوع الشعر الذي أساسه التعامل مع الجن ، فمن تعريفات السحر الشرعية ما كان من عمل فيه اتصال بالشياطين بقصد الفتنة ، أو التوكل على غير الله عزوجل  في الدواء ، وجلب الشفاء .
حينما يوهم المسلم أن جهة غير الله يمكن أن تشفيك ، أو أن تعطيك ، أو أن تحميك ، أو أن تدفع عنك الضر فهذا من أكبر أهداف السحر ، أن تنصرف عن الله إلى غيره ، أو أن يفتن بالدنيا ، أن يغرق في المعصية ، أن يتجه إلى الملذات التي حرمها الله عز وجل ، أي ليس هناك من هدف لأي نوع من أنواع السحر إلا أن يضل إنسانًا أو أن يفسد ، أن يضل عقله ، وأن تشقى نفسه ، هذا هو الهدف الأكبر للسحرة الذين يتعاونون مع شياطين الجن ، الجني المسلم المؤمن اسمه جني ، أما الجني الكافر اسمه شيطان ، فإذا قلنا كلمة شيطان ، أي مع القسم الثاني من الجن ، و ليس هناك تعاون ، و لا اتصال ، و لا خدمات يؤديها الجن للإنس إلا من أجل إضلال الخلق و إفساده .
من تعاريف السحر الدقيقة أنه عمل يتقرب فيه إلى الشيطان بمعونة منه ، الدين تقرب إلى الله ، السحر تقرب إلى الشيطان .
تعريف آخر : السحر عزائم ، و عقد يؤثر في القلوب والأبدان ، أحياناً الإنسان إذا أصابه مس من الشيطان تضعف قواه ، لا يقوى على أن يقف ، تغلب عليه السوداوية و التشاؤم والكآبة ، و يكاد يخرج من جلده من الضغط النفسي الذي يحدثه الشيطان على ابن آدم ، لكن يكاد يكون أكبر هدف للسحرة الذين يتعاونون مع الشياطين إفساد العلاقة بين الزوجين ، والشيء المؤلم أشد الألم ، و أنا لا أبالغ و الله في كل مئة أسرة مسلمة سبعون أو ثمانون أسرة مفككة بفعل الشيطان ، هدف الشيطان الأول أن تكره زوجتك ، أو أن تمل منها ، أو أن تقول: إنني لا أشعر معها بشيء ، و هدف الشيطان الأول أن يرغبك بغير زوجتك ، حتى إن كل الأعمال التي توصف بأنها أعمال فنية هدفها أن يكره الإنسان زوجته ، و أن يتجه إلى غير زوجته ، وهذا من فعل الشيطان ، والذي يقطع هذا الموضوع كلياً أن النبي عليه الصلاة والسلام  قال : (( الحمد لله الذي رزقني حبّ عائشة )) .
وأنا أدعو كل زوج أن يبذل المستطاع كي يحب زوجته ، و كي تحبه زوجته ، هذا هو الذي يرضي الله وحده ، و ما سوى ذلك لا يرضي الله ، لأن الله عز وجل حينما قال :
[ سورة الشورى : الآية 29]
[ سورة فصلت : الآية 37]
[ سورة الروم : الآية 21]
فالذي لا يحب امرأته ، و لا تحبه امرأته ، والذي يشعر أن بين الزوجين شرخ كبير وملل وسآمة وضجر هذا البيت بخلاف منهج الله عز وجل  .
أراد الله من الزوجين أن تسود بينهما المودة و الرحمة ، لذلك قال تعالى :
[ سورة البقرة : الآية 102]
أي أهل الإيمان كل مودتهم ومحبتهم وإخلاصهم لزوجاتهم ، وأهل الفسق والعصيان كل محبتهم ومودتهم لغير زوجاتهم .
شرس إلى أبعد الحدود مع زوجته ، قاس إلى أبعد الحدود مع زوجته ، متجهم مع زوجته ، وأحلى ، وألطف عبارة يسوقها لمن لا تحل له ، في البيوت ، في اللقاءات  ، في الاحتفالات ، في السفر ، في النزهات ، في العمل ، في الوظيفة ، كل لطافته ومودته ورقته ونعومته واعتذاره الشديد وابتسامته والتعليقات اللطيفة التي يسوقها لغير زوجته ، وكل غلاظته لزوجته، هذا الواقع لأن الشيطان فعل فعله ، الآية صريحة :
[ سورة البقرة : الآية 102]
ثم في قوله تعالى :
[ سورة الفلق : الآية 4]
الآية لها معان كثيرة ، من معانيها : أن هذه العقد المحكمة التي أرادها الله :
[ سورة النساء : الآية 21]
هذه العقدة التي ينبغي أن تكون محكمة يريد الشيطان لها أن تكون مفككة ، لذلك مرة السيدة عائشة رضي الله عنها سألت رسول الله صلى الله عليه و سلم فقالت له : (( كيف حبك لي ؟ قال : كعقدة الحبل )) ، أي عقدة لا تفك ، فأصبحت كلمة العقدة رمز بينهما ، تسأله من حين لآخر : كيف العقدة ؟ يقول عليه الصلاة و السلام : (( على حالها لا تزال متينة )) .
مرة فيما تروي الأحاديث الصحيحة أن السيدة عائشة روت له قصة أبي زرع ، حدثته عن أخلاقه ، وعن طيبه ، وعن مؤانسته ، وعن ، و عن ، و جعلته الزوج الأول ، إلا أنها قالت في النهاية : غير أنه طلق امرأته ، فقال عليه الصلاة والسلام : (( أنا لك كأبي زرع ، غير أني لا أطلقك )) .
أحياناً إخوانا الكرام ، وهذا شيء أنا ألاحظه كثيراً ، أن الزوج لا يحلو له المزاح مع زوجته إلا بالزواج الثاني ، هو لا ينتبه ، هو يمزح ، لكنه بهذا المزاح يهز كيانها ، يزلزلها ، يجعلها قلقة ، هذا مزح يؤذي ، قال لها : غير أني لا أطلقك ، طمأنها ، يوجد أزواج كثر لا يحب أن يطمئن امرأته أبداً ، دائماً في قلق ، كلما ارتاحت يمزح .
أيها الإخوة الكرام : من تعريف الإمام القرطبي للسحر أنه حق ، السحر حق ، بمعنى واقع، لكن غير مشروع محرم ، الزنا حق ، ما معنى الزنا حق ؟ أي واقع يوجد زنا ، غير أنه محرم ، يخلق الله عند السحر ما يشاء .
إخواننا الكرام : الأنبياء كي يشهد الله لهم أنهم أنبياء ، و أنهم مبعوثون من قبل الله عز وجل يعطيهم المعجزات ، فكل خرق للعادات يجري على يد الأنبياء هو من نوع المعجزات ، و الأنبياء مكلفون أن يتحدوا الناس بالمعجزات ، وكل خرق للعادات يجري على أيدي الأولياء والأولياء بمعنى القرآن ، من هو الولي بالمعنى القرآني ؟ تعريف دقيق جداً :
[ سورة يونس ]
لا يوجد أي حاجة ليطير الشخص حتى يصبح ولياً ، قال له : سيدي الشيخ يطير ؟ قال له : نعم ، لكن ليس هو الذي يطير ، إنما يطيرونه إخوانه ، أي يكذبون ، الولي لا يوجد حاجة ، لأن يمشي على وجه الماء ، و لا بحاجة أن يطير في الهواء ، و لا أن يخرق العادات :
[ سورة يونس ]
هذا المعنى الدقيق للولي ، لكن إذا أراد الله أن يكرم ولياً ما يجري على يده بعض الخروق للعادات ، الولي ممنوع أن يذكر هذه الكرامات ، لأنه غير معصوم ، فإذا ذكرها كذبه الناس ، لذلك أنا أرى أن الكرامة ينبغي ألا تروى ، و ألا تكذب ، لأن في القرآن الكريم لا يؤكد الكرامة ، أي إذا أجري خرق للعادات على يد غير الأنبياء فهي الكرامات .
السيدة مريم نبية ؟ لا ، صدّيقة ، فحينما ولدت سيدنا عيسى من غير أب هذه كرامة ، هل بالإمكان أن ننكرها ، أهل الكهف هل هم أنبياء ؟ لا :
[ سورة الكهف : الآية 25]
إذاً إن جرى خرق العادات على يد الأنبياء فهي المعجزات ، و إن جرى خرق العادات على يد الأولياء بالمفهوم القرآني فهي الكرامات ، لكن أروع ما في الموضوع أن أعظم كرامة يكرمك الله بها العلم ، كرامة ما بعدها كرامة ، و هذه الكرامة لا تحتاج إطلاقاً إلى خرق للعادات ، من قوله تعالى :
[ سورة النساء : الآية 113]
لذلك خرق العادات على يد الأنبياء معجزات ، و على يد الأولياء كرامات ، و خرق العادات على يد السحرة ضلالات ، و قد يكون هناك خرق للعادات السبب أن الجن الذين يتعاونون مع الساحر ، عندهم قدرات لا يملكها البشر ، كتخطي المسافات ، و استراق المعلومات ، و ما إلى ذلك ، فلذلك الشيطان الذي يتولى هذا الساحر يمده بمعلومات لا من غيب المستقبل أبداً ، و لكن من غيب الحاضر ، أو غيب الماضي عن طريق قرين الإنسان من الجن .
لا يمكن للساحر أن يتنبأ بالمستقبل ، لأنه لا يعلم الغيب إلا الله ، قولاً واحداً :
[ سورة الأنعام : الآية 50]
عندما كلف سيدنا سليمان الجن بأعمال شاقة ، و مات ، و هم مجهدون بأعمالهم الشاقة ، قال تعالى :
[ سورة سبأ : الآية 14]
فالشيطان الذي يمد الساحر بالمعلومات لا يمكن أن يتنبأ بالمستقبل ، إلا أن غيب الحاضر ممكن ، أنت جالس في دمشق ، فقد ينتقل الشيطان من حلب إلى دمشق بزمن قصير جداً ، فقد يخبر هذا الساحر أنه حدث بحلب كذا ، هذا اسمه غيب الحاضر ، و غيب الماضي عن طريق استحضار قرين هذا الإنسان ، فقد يدعون هم أنهم يحضرون أرواح الموتى ، هم لا يحضرون أرواح الموتى ، ولكنهم يتصلون مع قرين الميت ، فيعطي دقائق حياته اليومية ، فيتوهم الإنسان أن هذا من نوع استحضار أرواح الموتى ، وهو كذب بكذب .
أي قد يخرق على يد الساحر بعض العادات ، هذه اسمها ضلالات ، صار هناك معجزة ، وكرامة ، و ضلالة ، على يد مؤمن مستقيم طاهر كرامة ، على يد نبي مرسل معجزة ، على يد ساحر ضلالة ، هذا ينقلنا إلى أن كل شيء حيادي ، لأن الإنسان مخير ، حتى خرق العادات يمكن أن يكون كرامات ، أو أن يكون ضلالات ، و يوجد تعريف آخر للسحر : أنه حيل صناعية يتوصل بها إلى اكتساب المال ، غير أنها لدقتها لا يحسنها إلا آحاد الناس ، قال تعالى :
[ سورة الأعراف : الآية 116]
أنا حدثني صديق أنه ذهب إلى الهند فرأى ما يلي : رأى ساحراً ، و معه غلام ، و مع الساحر حبل طويل ، فألقاه إلى الأعلى ، فعلق ، فصعد الغلام ، حتى اختفى ، أمره أن ينزل فلم ينزل ، فتبعه الساحر ، و بعد حين وقع رأسه ، ثم يده ، ثم يده ، ثم جسمه ، شيء لا يصدق  ، جاء وفد صحفي ، و صور ، لم يجد في الفيلم شيئاً ، هذا معنى قول الله عز وجل :
 [ سورة الأعراف : الآية 116]
لا ينكر أن السحر له أثر في القلوب بالحب والبغض ، وإلقاء الشرك ، فالساحر مهمته الأولى التفريق بين المرء و زوجه ، و أن يحول بين المرء و قلبه بإدخال الآلام ، و عظيم الأسقام ، و هذا مدرك بالمشاهدة ، و إنكاره معاندة ، واقع ، السحر واقع .
الآن إخواننا الكرام : حكم السحر : السحر محرم قطعاً ، و قد نص أصحاب الإمام أحمد أن يكفر المرء بتعلمه وتعليمه ، أي يخرج من ملة الإسلام بتعلمه وتعليمه ، فأين قول العوام تعلم: السحر و لا تعمل به ؟ لا أصل له ، و الإمام مالك والإمام أبو حنيفة صرحوا أن الساحر كافر، واعتمدوا على بعض أقوال النبي ، أنه من سحر فقد كفر ، أي تعاون بين الإنس وشياطين الجن هو سحر ، و السحر كفر ، و السحر معصية .
أيها الإخوة الكرام :  جملة القول أن السحر علم حرمه الله تعالى على الإنس ، فيه تمويه وتخييل ، و أحياناً خفة يد ، وقد يكون بالأدوية والأدخنة والتعاويذ المحرمة ، وقد يكون بالاستجارة بملوك الجن ، وأربابه بكلمات ، وعبارات معينة ذات معنى لديه ، لإيقاع الأذى في النفوس ، و الممتلكات ، و لإفساد الصلات ، و الروابط ، و العلاقات ، يوالي فيه مردة الجن  أشرار الإنس ، لما يحصل لهم فيه من بذل الخضوع من الإنس ، و صرف العبادة للجن بدل الله عز وجل  لذلك الآية الجامعة المانعة الواضحة الصارخة المتعلقة بالعلاقة بين الجن والإنس :
[ سورة الأنعام : الآية 129]
فظلمة الجن يتمكنون من ظلمة الإنس ، أما الإنسان المستقيم الطاهر المؤمن المتصل فـ :
[ سورة الحجر : الآية 42]
المؤمن في حصن حصين ، وحرز حريز ، و الذي مسه طائف من الشيطان معه سلاح فتاك ، الاستعاذة بالله عز وجل .
أيها الإخوة الكرام : أنواع السحر : هناك سحر الكذابين الذين كانوا يعبدون الكواكب السبعة السيارة ، ويعتقدون أنه تبدل العالم ، و أنها تأتي بالخير و الشر ، و هذا هو التنجيم ، ألا تستمعون إلا كلمة (منجمون )؟ المنجم هو الذي يعتقد أن الكواكب السيارة هي تدير العالم ، و تأتي بالخير و الشر ، إذاً تعبد من دون الله ، يوجد عندنا سحر لا علاقة له بالجن ، مصطلحه الحديث التنويم المغناطيسي ، له شخصية قوية جداً ، فإذا حدق في إنسان نومه ، و أخضعه ، هذا الموضوع ورد في علم النفس بشكل مفصل ، هذا سماه العلماء المسلمون سحر أصحاب الأوهام و النفوس القوية ، هذا أيضاً لا علاقة له بدرسنا ، أما السحر الذي يبنى على الاستعانة بالأرواح الأرضية ، و هم الجن هو المعني بهذا الدرس ، السحر أن يستعين الساحر بشياطين الجن ، إذا شخص ربط فرضاً بكمه من الداخل مطاطة ، و ربطها بعملة ، و أمسكها ، ثم تركها ، فاختفت ، أين ذهبت ؟ هذا لا علاقة له أيضاً بالدرس ، هذه يسمونها خفة يد ، و شعوذة و أبواب سيما ، إنسان عنده مهارة فائقة قد يتصرف هذه التصرفات ، فنحن لا يعنينا من الدرس خفة اليد ، و أبواب سيما ، و المهارات الفائقة جداً ، كما أنه لا يعنينا موضوع القوة النفسية ، و التنويم المغناطيسي ، كما أنه لا يعنينا المنجمون الذين يعتمدون على الكواكب في التنبؤ بالمستقبل ، و لكن يعنينا من موضوع السحر العلاقة بين إنسان ساحر ، و بين شيطان من الجن هذا الدرس .
سحرة فرعون كيف سحروا أعين الناس ؟ يوجد تفاصيل وردت في الكتب ، جاؤوا بأنابيب مطاطية ، و لونوها على شكل ثعابين ، وضعوا فيها الزئبق ، وضعوا هذه الثعابين فوق سطح ساخن ، فالزئبق تمدد بالحرارة فاضطرب ؛ عندما اضطرب اضطرب معه الثعبان ، فقال تعالى :
[ سورة طه : الآية 66]
هذه نسميها أعمالا عجيبة ، آلات دقيقة ، أو أن نستخدم أدوية معينة لها تأثير معين ، تأثير تخديري ، تأثير إنعاشي مثلاً ، الآن يوجد مخدرات ، الذي يتناول المخدرات يرى نفسه فوق البشر ، يصعد في السماء ، يقع بأوهام كبيرة جداً من فعل المخدر ، أو يوجد من نشاطات السحرة الإيقاع بين الناس ، أنه قرأ بالفنجان أن فلاناً عدوك اللدود يتربص بك ، يكيد لك ، فحينما تفسد العلاقات بين الناس فهذا أحد أكبر أهداف السحرة و المشعوذين .
إذاً هناك فرق بين السحر الذي هو بمعنى التمويه ، و التخييل نتيجة لخفة اليد ، و الحيلة والدهاء ، و بينما هو سحر بالاتصال بمردة الجن الذين يتصلون بالكهان والمنجمين والسحرة والمشعوذين عن طريق تعاويذ غير شرعية ، وهذا الذي يمكن أن يكون موضوع هذا الدرس إن شاء الله .
القرآن الكريم :
[ سورة البقرة : الآية 102]
سيدنا سليمان ما فعل السحر ، و ما كفر سليمان ، أصبح السحر كفر ، و لكن الشياطين كفروا ، هذا أول حكم السحر كفر .
الآن :
[ سورة الأنعام : الآية 128]
أي أضللتم أناساً كثيرين :
 
[ سورة الأنعام : الآية 128]
و تحدثت في دروس سابقة عن موضوع الاستمتاع بين الجن و الإنس ، الإنس يستمتعون بأن يأخذوا بعض المعلومات يتباهون بها ، أو تأتي على أيديهم بعض خرق العادات ، و الجن يستمتعون بخضوع الإنس لهم ، استكثرتم من الإنس ، أي أضللتم منهم كثيراً .
في سورة يونس :
[ سورة يونس : الآية 81]
أي مستحيل و ألف ألف مستحيل أن ينجح المفسد في إفساده ، يشوش ، يعمل شيئاً ، أما أن ينجح النجاح المطلوب ، هذا مستحيل ، في سورة طه :
[ سورة طه : الآية 69]
لا يفلح ، ولا ينجح .
[ سورة يونس : الآية 77]
أيها الإخوة الكرام : آخر دليل قرآني :
[ سورة الشعراء ]
كذاب منحرف :
[ سورة الشعراء ]
صفة جامعة مانعة ، فالذي يتعامل مع السحرة ، أو في السحرة الذين يتعاملون مع الجن ، مع شياطين الجن أنه أفاك أثيم كاذب .
الآن بالسنة ، أخرج الإمام البخاري و مسلم في صحيحهما عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (( اجْتَنِبُوا السَّبْعَ الْمُوبِقَاتِ ، قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، وَمَا هُنَّ ؟قَالَ : الشِّرْكُ بِاللَّهِ ، وَالسِّحْرُ ، وَقَتْلُ النَّفْسِ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ، وَأَكْلُ الرِّبَا ، وَأَكْلُ مَالِ الْيَتِيمِ ، وَالتَّوَلِّي يَوْمَ الزَّحْفِ ، وَقَذْفُ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ الْغَافِلَاتِ)) .
السحر أحد أكبر الكبائر ، طبعاً الساحر كما يرى بعض العلماء هو نوع من الشرك ، لذلك ينبغي أن يستتاب قبل أن يعاقب .
الآن : عَنْ صَفِيَّةَ عَنْ بَعْضِ أَزْوَاجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (( مَنْ أَتَى عَرَّافًا فَصَدَّقَهُ بِمَا يَقُولُ لَمْ يُقْبَلْ لَهُ صَلَاةٌ أَرْبَعِينَ يَوْمًا )) .

[ مسلم ، أحمد ]

صلاة أربعين يوماً لا تقبل إذا جاء كاهناً فسأله و صدقه : عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ وَالْحَسَنِ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ((مَنْ أَتَى كَاهِنًا أَوْ عَرَّافًا فَصَدَّقَهُ بِمَا يَقُولُ فَقَدْ كَفَرَ بِمَا أُنْزِلَ عَلَى مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ))  .

[ الترمذي ، أبو داود ، ابن ماجه ، أحمد ، الدارمي ]

 و النبي عليه الصلاة والسلام  يقول : (( ليس منا من تطير أو تطير له ، أو تكهن أو تُكهن له ، أو سحر أو سُحر له )) .

[ ورد في الأثر]


و الحمد لله رب العالمين

س ـ هل يمكن للساحر التنبؤ بحقائق علمية مخبأة و غير مكشوفة عن طريق الجن ؟
ج ـ إذا كان الحقائق من اختصاص الجن يمكن ، و إذا الحقائق متعلقة بالحاضر أو الماضي ممكن ، الشرط أن يكون من اختصاص الجن و تتعلق بالحاضر أو الماضي .

س ـ  هل هناك علاقة بين البشر و الجن المسلم ؟
ج ـ لا ، لأن العلاقة أساسها الإضلال و الإفساد و الجني المسلم لا يفعل هذا ، و الإنسان ليس بحاجة إلى الجن أبداً ، لذلك أية علاقة بين الإنس و الجن هي علاقة محرمة و آثمة ، والعلاقة حصراً مع شياطين الجن .

س ـ سواء أصدقت أن النبي سحر أو لم تصدق كلاهما سيان ؟
ج ـ إما أنه سحر و لم يؤثر فيه السحر أو أنه لم يسحر ، تماماً كمركبة مضادة للرصاص إما أنه أطلق عليها الرصاص فلم تتأثر أو ما أطلق أنت حر ، يوجد طبعاً حديث آحاد أنه سحر، و يوجد آيات كثيرة : و ما أنت من المسحرين .
فعلى كل القضية بالخيار ، أي سواء أصدقت أنه سحر السحر لم يؤثر فيه إطلاقاً أو لم تصدق كلاهما جائز دون أن ندخل في التفاصيل ، و أوضح مثل سيارة مضادة للرصاص ، سيان أنه قد أطلق عليها الرصاص فلم تتأثر أو لم يطلق ، لكن بشكل عام حينما يحفظ الله شيئاً لا يعني أنه لا تجري محاولة للنيل منه ، حينما يحفظ الله قرآنه لا يعني أنه يستحيل أن تطالعنا الصحف و الأخبار المعلوماتية أن هناك فرقاناً يؤلف في أمريكا ، و أن من آياته يا محمد أأنت أضللت عبادي ؟ يقول يا ربي أنا ضللت فأضللتهم .
ليس من لوازم حفظ الله للقرآن ألا تجري محاولة لتغييره لكنها لا تنجح هذا المعنى .

س ـ المسلم الذي يداوي إنساناً من مس الجن له هل هو كذاب أم صادق ؟
ج ـ إذا دله على الله و قرأ له القرآن صادق ، أي إذا اتبع الأساليب التي أمر بها القرآن وأمر بها النبي لا يوجد عليه شيء أبداً ، أما احضر ديكاً أسوداً و خاروفاً ذو القرنين وزنه يعطي وزناً خيالياً غال الثمن و يعطيه كلمات لا معنى لها إطلاقاً ، و يدخل لغرفة فيها بخور و دخان و لا يوجد بها إضاءة أبداً هذا كله كذباً ، أما إذا قال له اقرأ القرآن ، اتصل بالله عز وجل ، ادع الله بقلب حاضر ، أكثر ذكر الله عز وجل ، اقرأ البقرة ، اقرأ آل عمران ، اقرأ المعوذتين ، اقرأ آية الكرسي ، كن مع الله ، هذا شيء لا يوجد به شيء .
و الحمد لله رب العالمين
4

وانت تقرأ هذا الموضوع استمع للرقية الشرعية تعمل 24 ساعة طوال اليوم لابطال السحر والعين والمس العاشق

استمع للرقية الشرعية لابطال السحر والعين والمس العاشق

استمع للرقية ايات خروج الجن والسحر والعين والمس العاشق

استمع للرقية الشرعية من القران الكريم والسنة لابطال السحر والعين والمس العاشق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

افضل المواضيع للعلاج السحر اكثر من 2000 موضوع للعلاج السحر والعين والمس العاشق ابحث عن علاجك

افضل مواضيع والاكثر زيارة هذا الشهر

صفحتنا في الفيسبوك ولطلب العلاج مجانا

استمع الى إذاعة الرقية الشرعية الاولى من القرآن الكريم ومن السنة النبوية

إذاعة للشيخ علي جابر القران الكريم- حفص عن عاصم بث مباشر 24 ساعة

إذاعة للشيخ ياسر الدوسري للقران الكريم بث مباشر 24 ساعة

الرقية الشرعية ايات ابطال السحر خالد الحبشي

تلاوات خاشعة من القران الكريم

قناة للقران الكريم تلاوة وتجويد بث مباشر 24 ساعة

إذاعة للشيخ مشاري العفاسي للقران الكريم 24ساعة بث مباشر

استمع الى إذاعة الرقية الشرعية الثانية من القرآن الكريم تعمل 24 /24 ساعة

استمع الى إذاعة الرقية الشرعية الثالثة من القرآن الكريم تعمل 24 /24 ساعة

الرقية الشرعية استماع مباشر

استمع الى رقية المس الجن العاشق للخالد الحبشي

الرقية الشرعية للعين والحسد للشيخ خالد الحبشي

الرقية الشرعية للشيخ خالد الحبشي ايات الحرق والعذاب

رقية ودعاء العين خالد الحبشي الرقية الشرعية

ايات الشفاء افضل رقية لكل الامراض العضوية المزمنة او النفسية باذن الله

أذكار الصباح للشيخ مشاري بن راشد العفاسي

أذكار المساء للشيخ مشاري راشد العفاسي

الإذاعة العامة للقران الكريم اذاعة متنوعة لمختلف القراء

استمع الى راديو إذاعة آيات السكينة على موقع

جميع الحقوق محفوظه © لطلب العلاج اقرا الموضوع الموجود في الاسفل مباشرة

تصميم htytemed